التغيير تطالب بمحاكمة “قتلة متظاهري البصرة”

طالب النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، بمحاكمة الجهات التي أمرت بإطلاق النار على المتظاهرين في محافظة البصرة، داعيا الحكومة الى تلبية مطالب أهالي البصرة التي تعد من أبسط متطلبات الحياة اليومية كالماء الصالح للشرب.

وقال عبدالله في بيان  ان “المطالب المشروعة لمتظاهري البصرة لاتتعدى أبسط متطلبات الحياة اليومية كالماء الصالح للشرب، خصوصا بعد أن يئس البصريون من المطالبة بتوفير فرص العمل ولقمة العيش رغم أن محافظتهم يفترض أنها محافظة نفطية ذات موارد وعائدات وفيرة، وبدلاً من تلبية مطالب المتظاهرين تم إطلاق الرصاص الحي عليهم وسقط عدد من الشهداء والجرحى “.

وأضاف عبدالله ان “جريمة قتل المتظاهرين السلميين يجب أن لاتمر دون عقاب، وعلى المؤسسة القضائية والمنظمات الحقوقية أن تسعى لمحاكمة الجهات التي أمرت بإطلاق النار على المتظاهرين” ، مضيفا :” سنطالب بمحاكمة قتلة متظاهري البصرة كما طالبنا بالأمس بمحاكمة مطلقي النار على متظاهري السليمانية في أحداث شباط، فالدم العراقي واحد سواء في كردستان أو البصرة”.

وأضاف مخاطبا أهالي البصرة “لن نسكت عن المطالبة بحقوقكم، إخوتكم في السليمانية يتابعون أخباركم ومستعدون لفعل أي شيء من أجلكم يا أحبتنا البصريين، رحم الله شهداءكم، والشفاء العاجل لجرحاكم، والحذر من السماح للمخربين بتشويه مطالبكم السلمية، كونوا كما عهدناكم رمزا للوطنية ونموذجا حيا لصدق الانتماء للوطن “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *