الفتح: مستعدون لتقديم اكثر من مرشح للداخلية

اعلن تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، استعداده تقديم اكثر من مرشح لحقيبة الداخلية.

وقال القيادي في تحالف الفتح، محمد مهدي البياتي في تصريح صحفي، ان “فالح الفياض، لا يزال هو المرشح لوزارة الداخلية ولكن الطريق مفتوح أمام المفاوضات في التوافق على تسمية المرشح”.
وأضاف، ان “مشاركة الجميع في الحكومة فيها ايجابيات وسلبيات” مبينا ان ” الجميع يتحملون المسؤولية أما السلبية إختلاف مستوى الإداء” مشيرا الى، ان “الحكمة وسائرون والنصر تخويلهم لعبد المهدي بتشكيل الحكومة لا يعني عدم مشاركتهم بالكابينة الوزارية وتوافقهم على تسمية الرئاسات الثلاث”.
وتابع البياتي، “نخشى على مستقبل وزارتي الداخلية والدفاع لأهميتها وان رقاب العراقيين بيد هاتين الوزارتين، ولا يمكن السماح بتسمية وزراء ضعفاء” مشيرا الى ان “الفتح مصمم على التوافق على تسمية وزير قوي للداخلية وكذلك بوزارة الدفاع”.
وأكد ان “فالح الفياض لا يزال هو المرشح للداخلية ولكن الطريق مفتوح أمام المفاوضات في التوافق على تسميته ويمكن الذهاب للبرلمان بأكثر من مرشح كما حصل في انتخاب رئاستي الجمهورية والبرلمان اذا لم نتفق على ترشيحه ونذهب للبرلمان مع أكثر من مرشح”.
وشدد على ان “الجميع مسؤول عن اداء الحكومة وعبد المهدي بلا استثناء وأخلاقيا ان لا نجعل هذا الرجل وحيداً في الساحة لان نجاحه وفشله ينعكس على الجميع وماضون باستكمال الكابينة الوزارية”.
وأستطرد بالقول “هناك إصرار على عزل وعدم قبول المشمولين بالمساءلة والعدالة والنزاهة واصرار على تعيين وترشيح أصحاب التاريخ وليس عليهم غبار بالفساد او اجراءات بالمساءلة والعدالة” مؤكداً ان “عبد المهدي ليس غريبا على العملية السياسية او الحكومة وحتى قد رشح سابقا لمنصب رئاسة الوزراء”.
وبين “لن نتنصل عن هذه المسؤولية ولا نجامل أحداً ومرشحنا عبد المهدي ونسعى جاهدين لدعمه في الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *